تعليمات ملئ استمارة التقييم الالكترونية:

1. تملا استمارة السيد رئيس الجامعة فقط ورقيا مع المرفقات وترسل الى جهاز الاشراف والتقويم العلمي ليتم عرضها على معالي السيد الوزير المحترم .

2. يقيم التدريسي المكلف بعمل اداري وغير اداري وفق استمارة التدريسيين لا غيرها .

3. يمكن التحكم بفقرة نقاط القوة والتي تشمل (9 درجة) تضاف حسب ما ترونه مناسبة .

4. يقوم قسم ضمان الجودة والاداء الجامي بتخصيص (password – username ) للجهات الاتية (السيد رئيس الجامعة – المدير العام – مدير قسم ضمان الجودة – ومدير الادارة ) لملا البيانات الشخصية فقط لكل منتسب .

5. اعطاء مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي الصلاحيات التالية:-

أ)  تحديث كيانات جديدة .

ب) اضافة مخول .

ج) نقل منتسب .

ء) الاطلاع على التقارير .

و) اعداد التقارير .

ومن صلاحياته الاخرى تغير الدرجة وفق الاعتراض المقدم .

6. تم الاتفاق على اطلاق الاستمارة الالكترونية في 1/2/2016 وتغلق في 1/4/2016 وعند اسقاط اسم أي منتسب من التقييم لا يمكن تقييمه بعد غلق البرنامج.

7. تم الاتفاق ايضا على ان مدة الاعتراض اسبوعين فقط من تاريخ ملأ الاستمارة وبذلك لا يحق للشخص الاعتراض بعد التاريخ المحدد .

8. سوف تقوم لجان وزارية بزيارة الجامعة والاطلاع على عينات تحدد من قبلهم لمعرفة كيف تم التقييم وما هي المرفقات المرفقة وفق استمارة التقييم وعليه سوف يتم محاسبة الجهة المقصرة في حالة عدم ارفاق الاوليات .

9. يتم اعداد التقارير من قبل مدير قسم ضمان الجودة فقط وتحفظ في اقسام وشعب الجودة بعد الاطلاع على الدرجة من قبل المنتسبين .

10. لا يتم تقييم التدريسي الحاصل على لقب علمي او حصوله على منصب او تمتعه بالإجازات المرضية والاعتيادية والامومة الا بعد مرور 15 اسبوع من العام التقويمي (أي فصل دراسي) .

11. اكد جهاز الاشراف والتقويم العلمي على اعتماد البحوث المقبولة للنشر خلال العام التقويمي مع التوثيق.

12. تم حصر صلاحية تقييم الجانب العلمي برئيس القسم المعني بالتقييم .