شعبة التدريب والدعم الفني

تقوم هذه الشعبة بتوفير الدعم الفني والتدريب لجميع منسوبي الجامعة، ويتمثل هذا الدعم بتقديم المساعدة وتوفير الحلول على مستوى البرامج وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته (الطابعة ، الماسحة الضوئية) من خلال طاقم متخصص في هذا المجال.يتم تقديم الطلبات عن طريق ملء استمارة يتم استلامها من وحدة تقنية المعلومات، وعلى ضوئها يتم فتح الطلب ومراجعته حسب الأولوية.

الاهداف

حل جميع المشاكل التطبيقية والتشغيلية المتعلقة بتقنية المعلومات عن طريق توفير المساعدة والتوجيه لجميع موظفي الجامعة كلما دعت الضرورة.
· تهيئة وتجهيزالبرمجيات وأجهزة الحاسوب لموظفي الجامعة.
· تثبيت وتضبيط أنظمة تقنية المعلومات وتحديثها لجميع منسوبي الجامعة.
· الحرص على تحديث نظام التشغيل والبرمجيات بشكل دوري.
· الإلمام بآخر التطورات في مجال تقنية المعلومات في سوق العمل المتعلقة بإحتياجات ومتطلبات الجامعة ومن ثم تزويد قسم المشتريات بآخر المواصفات الحديثة لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته.

الخدمات التي يقدمها الدعم الفني للمستخدمين :
1- المساهمة في انهاء المشكلات الفنية المتعلقة بالمستخدمين
2-العمل على تقديم التسهيلات اللازمة و الممكنة للمستخدمين 
3- توفير البرامج و مستحدثات الثغرات لحد الخطورة من الاختراقات .
4- تقديم النصائح والاستشارات للجميع دون استثناء
5- تقديم الضمان بالصلاح للمشاكل
6- الاهتمام بالمقترحات المقدمة لتسهيل تقديم الخدمات بالشكل المرضي للجميع
7- بوجود الدعم الفني يزداد الاقبال على التعامل مع الشركة

الأنظمة التشغيلية والتعليمية المطبقة بالجامعة 
نظم التشغيل 
MS Windows XP Professional 
MS Windows 7 Professional 
البرمجيات المكتبية
Ms Office 2010 Professional 
Ms Office 2007 Professional 
SPSS Ver.18.0 
برمجيات الأمن والحماية
Kaspersky Antivirus 6.0