اقام قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي وشعبة متابعة الخريجين في جامعة كربلاء ورشة عمل عن اعداد وتنمية مدراء وحدات شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة، لتنمية الموارد البشرية وايجادالفرص الوظيفية المناسبة للخريجين.

وقال الدكتور عباس الدعمي مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في الجامعة ان الورشة تهدف الى اعداد مدراء وحدات لشعبة التأهيل والتوظيف والتعريف بمشروع وحدة التأهيل ومهام هذه الوحدة ووظائفها، وخلق ارتباط قوي مع سوق العمل لغرض التدريب والتطوير والتوظيف الى جانب تلبية احتياجات سوق العمل، والارتقاء بالمخرجات الجامعية من خلال زيادة مهاراتهم ومؤهلاتهم لإيجاد الحلول العملية المشاكل الانتاج وايجاد قيمة مضافة يتمتع بها الخريجين تخدم عملية الانتاج في القطاعين العام والخاص.

مؤكداً أن الجامعة سوف تركز على توظيف الباحثين عن عمل من الخريجين في القطاعات الانتاجية الواعدة في المستقبل، لافتاً الى ان الجامعة لديها ارتباط باكثر من 12 شركة صديقة وتمتلك خطط واضحة لتوسيع التعاون بين الجامعة وسوق العمل، واضاف ان المشروع يستهدف توظيف وتأهيل 5 آلاف خريج، وان شعبة متابعة الخريجين لديها قاعدة بيانات متكاملة لأكثر من الف مسجل من الخريجين تم توظيف اكثر من 50 مشترك منهم في القطاعين العام والخاص.

من جهته قال مسؤول شعبة متابعة الخريجين محمد ربيع ان المشروع يسهم في معالجة حالات البطالة كهدف استراتيجي، فضلاً عن تحقيق الأمن الاجتماعي للشباب، وإعادة تأهيل ذوي التخصصات الاقل حظاً في سوق العمل في برامج مناسبة ومطلوبة لسد فجوة مهاراتهم الذاتية تمهيداً لتوظيفهم في التخصصات والوظائف المناسبة بمنشآت القطاع الخاص، فضلاً عن أن المشروع يعزز من مشاركة القطاع الخاص في استيعاب مخرجات التعليم.

مشيراً الى التجاوب الايجابي الذي يحظى به المشروع من قبل الجامعيين الباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال على حد سواء، الأمر الذي يساعد على تحقيق أهداف المشروع.

واكد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق المستمر بين الجانبين وتسخير كافة الخبرات والإمكانيات المتاحة نحو الاستثمار الأمثل في المورد البشرية وتأهيلها مهنياً وعلمياً، ليكون العنصر الأهم في التنمية ومواكباً لاحتياجات سوق العمل الفعلية.

  • كلمة السيد رئيس الجامعة +

    على الرغم من كون جامعة كربلاء فتية في Read More
  • الرؤيا والرسالة والاهداف للجامعة +

    رؤية الجامعة ..التميز والوصول إلى التصنيف العالمي للجامعات Read More
  • سياسة الجودة في الجامعة +

    تسعى جامعة كربلاء احدى مؤسسات التعليم العالي والبحث Read More
  • 1
  • 2
  • 3